القاهرة

موقع الكتروني جديد يجذب مليوني شخص خلال دقائق




جذب موقع computertan.com الذي أطلقته جمعية تعنى بمكافحة سرطان الجلد حوالي مليوني شخص خلال دقائق  ، بعدما أوهمتهم عن عمد بأنه بإمكانهم الحصول على بشرة سمراء من خلال الجلوس أمام شاشة الكومبيوتر ، في إطار برنامج أطلقته للتحذير من خطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية. وذكرت مصادر صحفية بريطانية أن جمعية (سكيشن) البريطانية التي ُتعنى بمكافحة سرطان الجلد أطلقت الموقع بهدف اجتذاب مستخدمي الانترنت وتحذيرهم من خطر الإصابة بالأشعة فوق البنفسجية، مشيرة إلى أنه بعد ثوان تظهر على الشاشة عبارة (لا تنخدع التعرض للأشعة فوق البنفسجية قد يقتلك). وأضافت المصادر أنه بعد ذلك تظهر صور على شاشة الكومبيوتر تركز على الأضرار التي يسببها التعرض للأشعة فوق البنفسجية. وقالت الجمعية، التي أطلقت الموقع في فبراير الماضي، إن عدد المتصفحين للموقع ينتمون إلى حوالي 180 دولة في العالم.

وتأسست الجمعية التي تدير الموقع في مدينة نوتنجهام البريطانية في عام 2005 تكريماً لذكرى كارين كليفورد التي توفيت بعد إصابتها بسرطان الجلد ذلك العام.

وقالت ابنة كليفورد، واسمها كاثرين (34 سنة) التي تعمل في الجمعية، (زار الموقع حتى الآن حوالي مليوني شخص والعدد في تزايد مستمر ونحن سعداء جداً لوصولنا إلى الأشخاص الراغبين باكتساب بشرة سمراء بأي طريقة كانت)، مضيفة أن الهدف من وراء الموقع هو التحذير من خطورة التعرض للأشعة فوق البنفسجية .