مقالات كلمة حق!!
الاربعاء, 20 سبتمبر 2017 04:17 مساءً 0 62 0
"نِت آب" توفر أول حلول مؤسسية لذواكر التخزين الثابتة لتمكين الشركات من اتخاذ القرارات بشكل أسرع

         أعلنت "نِت آب" (NetApp) المدرجة في سوق أسهم ناسداك تحت الرمز (NASDAQ:NTAP) اليوم (الأربعاء 20 سبتمبر 2017) عن طرحها نظاماً قوياً يضع معايير جديدة من حيث السعر والأداء والبرمجيات الجديدة ويشكل إضافة لمحفظتها من حلول تحليلات البيانات الضخمة. ويشمل النظام الجديد أول حل في السوق يدعم الذواكر الثابتة، بالإضافة إلى حل البنية التحتية المتقاربة من "نت آب" (NetApp Converged Infrastructure Solution) لتحليلات البيانات (Data Analytics). وتوفر هذه المنتجات الجديدة أداءً فائق السرعة، وكذلك المكونات الأساسية لإدارة البيانات التحليلية بطريقة سريعة وفعالة وآمنة تتوافق مع التطورات المستقبلية.

وتحتاج الشركات اليوم إلى الاستفادة من الكم الهائل للبيانات المتاحة من أجل دعم فعاليتها وقدرتها الاستراتيجية على التخطيط للمستقبل. ولأن التحليلات البناءة هي الفارق الأساسي في عملية اتخاذ قرارات أذكى واكتساب ميزة تنافسية في السوق، تحتاج المؤسسات إلى حلول البيانات السحابية الهجينة التي يمكنها توفير أفضل أداء للتطبيقات مع توفير البيانات بشكل مستمر من أجل أن تتميز بأعمالها عن بقية المنافسين وتسريع طرح منتجاتها في الأسواق.

وتشمل الحلول والبرمجيات التي تم طرحها اليوم:

- نظام تخزين البيانات بالذواكر الضوئية "نِت آب أي. أف570" (NetApp EF570 all flash system)- وهو نظام رائد من حيث السعر والأداء في مجال تخزين البيانات كما يتضح من الاختبارات المعيارية SPC-1 وSPC-2 . وتم تصميم الجيل الرابع من مصفوفة تخزين البيانات بالذواكر الضوئية خصيصاً لأعباء العمل كثيفة الأداء مثل تحليلات البيانات الضخمة، والحوسبة التقنية والمراقبة بالفيديو، حيث توفر حتى 21 غيغابايت بالثانية من الحزمة العريضة، ومليون عملية إدخال/إخراج في الثانية، وزمن استجابة بأقل من 100 ميكروثانية، ودعم ذواكر ثابتة بسعة 100 غيغابايت في أنظمة موصلات الشبكات "إنفيني باند" (InfiniBand) لزيادة استجابة التطبيقات وتسريع التحليلات، حيث يأتي كل ذلك ضمن جهاز بتصميم مدمج. كما يدعم هذا النظام سعة 367 تيرابايت للذواكر الضوئية التي لا تدعم الفرمتة في جهاز من فئة U2 تتدرج سعته إلى 1.8 بيتابايت.

- نظام الذاكرة الضوئية الهجين "نِت آب أي5700 سيريز" (NetApp E5700 Series)- الذي يسرع من الأداء ويزيد من الكثافة مع نظام ذاكرة ضوئية هجين يناسب تماماً تطبيقات المؤسسات الحديثة. كما يدعم هذا النظام ذواكر ثابتة بسعة 100 غيغابايت في أنظمة موصلات الشبكات "إنفيني باند".

- الموصل السحابي "سان تريسيتي" (SANtricity Cloud Connector)- الذي يتيح قدرات برنامج "داتا فابريك" (Data Fabric) من خلال توفير عملية تخزين احتياطي منخفضة التكلفة واسترجاع للبيانات إلى السحابة من أنظمة E/EF-Series .

- برنامج "نِت آب سان تريسيتي" (NetApp SANtricity software)- يأتي "سان تريسيتي 11.4" الآن مع تحسينات أمنية مثل التحكم بالمرور على أساس المهمة، وسجل التدقيق، ودعم الدليل النشط، ومدير خارجي رئيسي، ويرفق معه برنامج "سان تريسيتي سيستم مانجر" (SANtricity System Manager).

- حل البنية التحتية المتقاربة من "نِت آب" لتحليلات البيانات (NetApp Converged Infrastructure Solution)- والذي يجمع أحدث تقنيات التخزين والربط الشبكي والنظم الخادمة في بنية تحتية تم اختبارها مسبقاً، وذلك للمساعدة في تبسيط نشر بيئات تحليل البيانات.

وقال ريتو جيوتي، مدير الأبحاث والبنية التحتية للبيانات الضخمة والتحليلات في شركة "آي. دي. سي" (IDC): "غالباً ما تتعثر الشركات التي تسعى إلى تحويل البيانات إلى نتائج أعمال قيمة بسبب وجود بنى تحتية غير فعالة لم تصمم من أجل تحمل الأعمال كثيفة الأداء. وبسبب الافتقار للسرعة المطلوبة لتحليل بينات المنصة الثالثة وعدم القدرة على توفير معلومات حول الأعمال بشكل فوري، تدرك هذه الشركات أن إدخال تحديثات مكلفة على بنيتها التحتية ليس هو الحل المناسب، إذ تحتاج الشركات إلى حل يوفر الأفضل من حيث الأداء والسعر لحل مشاكلها."

 وقال روب بيرغر، المدير الإداري لقسم البيانات الضخمة والتحليلات في "غلوبال تكنولوجي ريورسيس": "ندرك التغيرات السريعة في مجال التكنولوجيا، ولهذا السبب نحن على الدوام في طليعة الابتكارات في مجال التطبيقات والبنية التحتية. وتتيح لنا أنظمة EF570 وE5700 متابعة احتياجات عملائنا مع تقديم قيمة هائلة ودعم أعباء العمل للمهام الأساسية."

وقال إيريك ستولتمان، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة التخزين المتزايد في "نِت آب": "تعتبر البيانات المحرك الذي يدعم الأعمال الحديثة. وتوفر حلولنا الجديدة أداءً قوياً وكفاءة ومرونة للشركات التي تسعى إلى الاستفادة من البيانات الموزعة والدينامية والمتنوعة."

ويعد نظام تخزين البيانات بالذواكر الضوئية "نِت آب أي. أف570" نظام تخزين متوسط المدى يوفر أداءً إنتاجياً مضاعفاً بالمقارنة مع النسخ السابقة. وعند تطبيق هذا النظام يمكنه تقليل مرات معالجة الفيديو بنسبة تصل إلى 95%، ما يخفض مدة تحليل البيانات من أسابيع إلى ساعات، ويسرع من زمن الاستجابة في التعاملات المالية بمقدار أربع مرات بالمقارنة مع الأنظمة الأخرى.

أما "نِت آب أي5700 سيريز" فهو نظام ذاكرة ضوئية هجين تم تصميمه باستخدام خوارزميات التخزين المؤقت لنظام التشغيل "نت آب سان تريسيتي" من أجل دعم مجموعة كبيرة من أعباء عمل التطبيقات. ويجمع "أي5700 سيريز"، الذي يتطلب تركيبه وحدة رفوف من نوع 2U أو 4U، ما بين الكم الهائل من عمليات إدخال/إخراج في الثانية وزمن استجابة يقل عن 100 ميكروثانية لزيادة استجابة التطبيقات وتسريع عملية التحليلات. كما يمكن للعملاء الحصول على تجربة سلسة للتخزين الاحتياطي واسترجاع البيانات إلى البيئة السحابية الهجينة، بالإضافة إلى التكامل مع NetApp Data Fabric. ويدعم النظامان (E5700) و(EF570) واجهات الاستضافة المتعددة عالية السرعة بما فيها (32Gb Fiber Channel) و(25Gb iSCSI) و(100 Gb InfiniBand) و(12Gb SAS) و(100Gb NVMe over Infiniband)، ما يجعلهما من أفضل أنظمة التخزين التي تدعم تقنية الذواكر الثابتة.

وتوفر أنظمة التخزين "نِت آب أي-سيريز" و"أي. أف-سيريز" المزودة ببرنامج "سان تريسيتي"، التي تم تصميمها لبيئات التطبيقات، بما في ذلك التخزين الاحتياطي واسترجاع البيانات والحوسبة التقنية والمراقبة بالفيديو وتحليلات البيانات الضخمة، أداءً فائقاً وقيمة لا مثيل لها وبساطة أثبتت جدارتها. ويتيح "سان تريسيتي سيستم مانجر" للعملاء المرونة الكافية لإدارة أنظمة "نت آب أي. أف570" و"أي5700 سيريز" من أي موقع وفي أي وقت ومن خلال واجهة سهلة الاستخدام قائمة على الإنترنت. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء تبسيط عملية نشر النظام والوصول للبيانات مع الحصول على عملية تخزين آمنة وموثوقة. وقامت شركة "نِت آب" على مدى أكثر من 20 عاماً بنشر أكثر من مليون وحدة من حلول التخزين. ويعد الموصل السحابي "سان تريسيتي" حلاً سحابياً هجيناً يرتبط مباشرة بخدمة تخزين الملفات (AWS S3) أو عن طريق نظام (NetApp StorageGRID) أو نظام التخزين (AltaVault) من أجل توفير عمليات منخفضة التكلفة للتخزين الاحتياطي واسترجاع البيانات إلى البيئة السحابية.

الريادة في الأداء والسعر وفق الاختبارات المعيارية SPC-1 وSPC-2

أظهرت حلول "نِت آب" أفضل النتائج على مستوى العالم فيما يتعلق بالسعر والأداء وفق الاختبارات المعيارية SPC-1 وSPC-2، حيث يصل السعر/ الأداء وفق المعيار SPC-1 إلى 1.13 دولار / عملية إدخال وإخراج في الثانية؛ ويصل السعر/ الأداء وفق المعيار SPC-2 إلى 3.35 دولار/ ميغابايت بالثانية، لترسخ "نِت آب" بذلك من مكانتها كشركة رائدة على مستوى القطاع من حيث السعر والأداء لحلول أعباء العمل بأنواعها.

السعر وتوافر المنتج

يتوفر الحل (EF570) في شهر أكتوبر وبسعر يبدأ بـ 25 ألف دولار

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

sss

شارك وارسل تعليق