،
الاربعاء, 04 ديسمبر 2019 01:13 صباحًا 0 727 0
قطاع الأعمال العام تعلن تفاصيل التحول الرقمي بالوزارة فى جلسة خاصة بمعرض “Cairo ICT”
قطاع الأعمال العام تعلن تفاصيل التحول الرقمي بالوزارة  فى جلسة خاصة بمعرض “Cairo ICT”

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام خلال جلسة التحول الرقمى فى قطاع الاعمال بمعرض ” cairo ict”, التفاصيل الكاملة لخطة تحولها الرقمي كأول وزارة وجهة حكومية تنتهي من خطتها التي نفذها 1200 موظف وشملت مناقصة فازت بها شركات مايكروسوفت و”SAP” ونفذت بنيتها شركتا “وادي النيل” و”فايبر مصر” واستشاري “برايس ووتر هاوس”.

وقال المهندس احمد مسعود مستشار الوزير للتكنولوجيا، ومدير مشروع التحول الرقمي بوزارة قطاع الأعمال العام ان الوزارة تستهدف ان يعرف العامل تفاصيل الانتاج وتكلفته وهو ما تطلب تقسيم الشركات الى قطاعات وتم تحديد النماذج التي سيتم العمل عليها مثل التصنيع والموارد البشرية والمخازن وهي خطة ERP التي نفذتها الوزارة. واضاف انَّ قطاع الاعمال العام يسبق كل قطاعات ووزارات الدولة لتطبيق خطة ال ERP.

وأكد محمد المسعود أنه تم الانتهاء من أكبر مشروع في تكنولوجيا المعلومات في مصر، لتخطيط موارد ٦٠ شركة قابضة وتابعة من شركات قطاع الأعمال العام في الأول من أبريل هذا العام، حيث قمنا بعمل مؤتمر أعلنا فيه عن خطة التحوّل الرقمي لوزارة قطاع الأعمال، التي شملت أربعة محاور رئيسية.

واستعرض المسعود، الذي شارك في الجلسة نيابة عن وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، المحاور قائلا: «يتمثل المحور الأول في إعداد سياسات وإجراءات رقمية تخدم قطاع الأعمال العام، وقدم تم الانتهاء منه في أوائل نوفمبر بعد الاستعانة بمكتب PWC لمشاركة خبرته في أفضل الممارسات العالمية، والتي تم صياغتها لتناسب السوق المصري وتطويعها بالأخص لتناسب شركات قطاع الأعمال العام، وقد شارك في هذا العمل ١٢٠٠ من كوادر قطاع الأعمال في مختلف القطاعات والشركات على م

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة