،
الثلاثاء, 05 ديسمبر 2017 02:40 صباحًا 0 128 0
سيكيور وركس تكشف عن التوقعات الأمنية للعام 2018
  سيكيور وركس تكشف عن التوقعات الأمنية للعام 2018

كشفت سيكيور وركس الرائدة فى مجال تطوير الحلول الاستقصائية لأمن المعلومات، عن توقعاتها الأمنية للعام 2018، والتوجهات التي سيشهدها على مستوى طبيعة الهجمات الإلكترونية وسبل التصدي لها.
وقال محمود منير، المدير الإقليمي الأول للشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة سكيوروركس، إن هذه التوجهات تشمل المخاطر السيبرانية، مثل الهجمات الإلكترونية بهدف طلب الفدية، بتشكيل تهديد كبير للشركات والأفراد حول العالم، لافتًا إلي أن هذه الطريقة من الهجمات تثبت يومًا بعد يوم ربحيتها وصعوبة اكتشاف ومتابعة مرتكبيها من مجرمي الشبكة.
وأضاف منير أن الهجمات لطلب الفدية توفّر اتصالًا مباشرًا للمعتدي مع ضحيته، ما ينفي الحاجة للاستعانة بخدع تبديل الاستمارات على المواقع الإلكترونية بهدف سرقة بيانات الدخول، أو الاستعانة بأشخاص آخرين لنقل الأموال المسروقة إلكترونيًّا، أو الحاجة لتحويل المسروقات الرقمية إلى نقد، ذلك أن ظاهرة العملات الإلكترونية مثل البيتكوين تتيح التعتيم على حركة الأموال من خلال اتباع أساليب تمويه مثل خلط وتبديل عناوين العملات الرقمية، وما يسمى بغسيل العملات الإلكترونية.
وتوقع أن تزداد هجمات الفدية الموجّهة ضد الشركات، لا سيما أن لدى الأخيرة قدرة أكبر على دفع فديات أعلى قيمة مقارنة بالأفراد، كما أن مرتكبي هذا النوع من الهجمات مستمرون فى تطوير مهاراتهم، وباتوا مسلحين بالأدوات اللازمة ويلتزمون بالتأني والصبر، ويعملون على استهداف الشركات بغية طلب فديات أعلى قيمة.
وأوضح منير أن عام 2018، سيشهد استمرارًا لظهور هجمات الاستيلاء على البريد الإلكتروني وهجمات تزييف البريد الإلكتروني، وتنضوي هذه الهجمات على سرقة الأموال من خلال إرسال رسائل إلكترونية للعاملين

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

أحمد بكير
المدير العام
رئيس التحرير

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة