القاهرة

الخارجية الامريكية تطلق موقعاً إلكترونياً للتفاعل مع سياستها الخارجية

وكالات




 

أطلقت وزارة الخارجية الاميركية اليوم موقعاً تفاعلياً جديداً على شبكة الانترنت ، ذكرت انه يهدف الى تعزيز المحادثات العالمية حول الشؤون الخارجية. وأصدرت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بياناً أكدت فيه أن موقع (ابنيون سبيس) الملحق بالصفحة الرئيسة لموقع وزارة الخارجية الاميركية على الانترنت من شأنه أن يسخر قوة تكنولوجيا الاتصال لتوفير منتدى فريد للحوار الدولي.

وأضافت أن مستخدمي الانترنت من جميع أنحاء العالم يمكنهم الدخول على الموقع ، كما يوفر منتدى لتبادل وجهات النظر والافكار حول سياسة الولايات المتحدة الخارجية ، فضلاً عن أنه مجهز "بخارطة رأي" بصرية توضح الأفكار التي تدفع معظم المناقشات والأفكار التي يراها باقي المستخدمين الآخرين بأنها الافضل.

وقال البروفسور كين جولدبرج من جامعة كاليفورنيا أن هذه الخارطة ليست معدة على أساس جغرافي أو على فئات محددة سلفاً ، ولكن على أساس التشابه في الرأي. مضيفاً أن الموقع يهدف إلى إزالة النقاشات القطبية من خلال إدراج كافة النقاشات على أساس متكافئ. وأوضحت كلينتون أن هذا العمل يمثل ما نطلق عليه فن الحكم في القرن الحادي والعشرين . كما أنه يعد فرصة لتوسيع مشاركتنا خارج أروقة الحكومة ومخاطبة العالم بطريق مباشر.