القاهرة

أورنج مصر تشارك في الاحتفال بالفرق الفائزة بمسابقة ابتكار

القاهرة: ماجدة احمد




شاركت اورنچ مصر في الاحتفال الختامي لمسابقة ابتكار وبرنامج InnovEgypt لعام 2016، و هذه هي الدورة الخامسة منذ بدء البرنامج و التي تشرفت الشركة بكونها احد الرعاة الرئيسيين لها بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا .

تأتي رعاية اورنچ بهذه المسابقة بهدف نشر ثقافة الإبداع والابتكار بين شباب الجامعات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتماشياً مع استراتيجية الشركة الهادفة لتشجيع الأفكار الشبابية.

وتركز مسابقة ابتكار على مشروعات التخرج لطلبة كليات الهندسة والحاسبات ونظم المعلومات وتستهدف مجالات تكنولوجية معينة تعود بالمنفعة على المجتمع، كما يحظى الفائزون بفرصة تدريب مجاني لمدة 3 أشهر في محفزات الأعمال التابعة لمركز الإبداع والمنتشرة في 4 محافظات هي: الجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، والمنصورة، حيث شاركت25 جامعة في هذه المسابقة بأجمالي 151 مشروع بحث .

وقام 47 متخصصًا بتالحكيم بين المشاريع البحثية  على مرحلتين. وفاز منها 20 مشروع من 8 جامعات هي جامعات القاهرة، وحلوان، وعين شمس، والمنصورة، وأكاديمية الشروق، والإسكندرية، وبنها، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ.

وجاءت المشروعات الفائزة للطلبة التي تدعمها اورنچ في مجال وسائل النقل، وأنظمة نقل وتخزين البيانات، وتطبيقات الفيديو والوسائط المتعددة، وأنظمة المحولات منخفضة الطاقة لتطبيقات انترنت الأشياء، وتطبيق لتكويد أنظمة الحوسبة السحابية على مواقع الانترنت، والتطبيقات الذكية للمنازل.

وتعليقا على هذه المسابقة ورعاية اورنچ لها، أكدت رنا عبادي نائب رئيس شركة اورنچ مصر للشئون التنظيمية والعلاقات الحكومية قائلة: أن اورنچ تولي أهمية خاصة لمشروعات الإبداع والابتكار ويأتي هذا تماشياً مع التوجه العام للبلاد من دعم الافكار الشبابية التي تعتمد على افكار جديدة ، وتشجيع ومساندة مفهوم ريادة الاعمال، مشيرة إلى أن مثل هذه