القاهرة

بريد ياهو يوفر ميزة التواصل مباشرة بموقع فيسبوك




 أضافت شركة ياهو لبريدها ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تحديث حالتهم (Status) في موقع فيسبوك مباشرة من البريد . في خطوة تهدف إلى جذب المستخدمين إلى خدمات ياهو. واعتباراً من اليوم الثلاثاء 30 مارس فسيكون بمقدور مستخدمي بريد ياهو في دول كثيرة من العالم التواصل مع موقع فيسبوك دون زيارته، وذلك من الصفحة الرئيسية لبريد ياهو، على أن يتم طرح هذه الخدمة أمام جميع دول العالم في وقت لاحق.

ولتفعيل الميزة الجديدة فعلى المستخدمين أولا الربط بين حالة المستخدم على بريد ياهو وحالته على موقع فيسبوك، وذلك من خلال اختيار الأمر add to Facebook ضمن الخيارات الخاصة ببريد ياهو، والتي يمكن الوصول إليها من الأمر (What’s New) الموجد في الزاوية العليا اليمنى من بريد ياهو. وبعد ربط الخدمتين معا يمكن تحديث حالة المستخدم في موقع فيسبوك عبر تحديث حالته في بريد ياهو، وذلك من الصفحة الرئيسية لبريد ياهو، إذ يمكن عندها تحديد ما إذا كان تحديث الحالة سيشمل بريد ياهو فقط، أو موقع فيسبوك فقط، أو الاثنين معا.

كما أن ربط بين بريد ياهو وموقع فيسبوك سيتضمن عرض حالة الأصدقاء المتصلين بموقع فيسبوك ضمن صفحة بريد ياهو، إذ تظهر صور الأصدقاء المتصلين بموقع فيسبوك وحالتهم الحالية كرسائل ضمن بريد ياهو، وبمجرد النقر على صورة أي من هؤلاء سيتم الانتقال إلى صفحتهمك الخاصة على موقع فيسبوك.

كانت ياهو قد طرحت خلال الشهر الماضي خدمة جديدة تتيح استيراد عناوين البريد الإلكتروني للأصدقاء المتصلين بموقع فيسبوك إلى عناوين الاتصال في بريد ياهو.