القاهرة

فودافون مصر تحصل على ترخيص تسجيل نطاقات الإنترنت باللغة العربية

القاهرة : ماجدة أحمد




حصلت شركة فودافون مصر على رخصة تقديم خدمات تسجيل نطاقات الانترنت بالغة العربية (دوت مصر) من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. وتعد هذه الرخصة خطوة هامة للغاية لزيادة أعداد مستخدمي الانترنت في مصر عن طريق تشجيع صناعة المحتوى باللغة العربية.

تتيح هذه الخدمة لعملاء فودافون - سواء من الأفراد أو الشركات أو المجتمع المدني - فرصة لتسجيل مواقعهم بالغة العربية أو في الحصول على مواقع تناسب حملاتهم التسويقية والترويجية وغيرها.  ويأتي الحصول على هذا الترخيص تماشيا مع خطة فودافون مصر الاستراتيجية طويلة المدى والتي كانت قد بدأتها بالاستحواذ على (سرمدي)  والتي تعد احدى أكبر شركات المحتوى ليس فقط في مصر ولكن في المنطقة العربية. وتوفر فودافون خدمة ملئ إستمارة الطلب ودفع الرسوم إلكترونيا لتسهيل الإجراءات على عملائها.

جدير بالذكر أن مصر تعتبر أول دولة عربية تطلب الحصول على هذه الخدمة من منظمة الانترنت العالمية ICANN واحد أول ثلاث بلاد عربية تحصل على الموافقة لاستخدام النطاقات العربية على الانترنت.

وصرح المهندسهاني فهمي مدير عام قطاع تسويق الشركات ان الحصول علي هذه الرخصة يتماشي تماما مع استراتيجية فودافون بتطوير المحتوي العربي علي الإنترنت و اتاحتها لاعداد أكبر من  المصريين حيث تشكل اللغه عائق مهم من العوائق التي تحول دون انتشار الإنترنت, مثال علي ذلك للدخول لموقع فودافون مصريمكن كتابة محمول.فودافون.مصر بدلا من www.Vodafone.com.eg