القاهرة

وزبر الاتصالات المصرى يلتقى طلاب جامعة الفيوم على هامش إفتتاح نادى لتكنولوجيا المعلومات

ماجدة أحمد


طارق كامل

أعلن طارق كامل وزير الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات أنه سيبدأ فى الثامن من نوفمبر القادم تنفيذ برنامج لتنمية مهارات الطلاب فى خمس جامعات مصرية .

وقال الوزير" إنه تم الإتفاق مع هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى على إستمرار برامج إعادة تأهيل الخريجين لسوق العمل بإستخدام تكنولوجيا المعلومات ومهارات التعامل مع الحاسبات والتوسع فى تنفيذ هذه البرامج فى السنوات النهائية، وقد تم الإتفاق مع عدد من الشركات لتوفير فرص عمل للخريجين تقدر بعشرة آلاف فرصة عمل سنويا فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

جاء ذلك فى لقاء وزير الأتصالات وطلاب جامعة الفيوم اليوم "الأربعاء" على هامش إفتتاح نادى تكنولوجيا المعلومات الجديد بكلية السياحة والفنادق بالفيوم . وقد حضر اللقاء جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم وأحمد الجوهرى رئيس جامعة الفيوم ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئات التدريس .

وقال وزيرالإتصالات أن التحدى الذى يواجهنا فى المرحلة القادمة هو ناتج عن حالات جديدة لإيجاد فرص عمل للشباب والخريجين والإنفتاح على العالم الخارجى ، وفى نفس الوقت نحافظ على مبادئنا وهويتنا وثقافتنا ، وتماسك المجتمع .