القاهرة

EMC تناقش تأثير السحابة والبيانات الكبيرة على الأعمال في Cairo ICT 2012

القاهرة:آيات الفقى


جناح شركة EMC

جناح

شاركت EMC  للسنة الثانية على التوالي في معرض Cairo ICT  اكبر معرض للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وافريقيا  .

وطبقا للمؤسسه البحثية للاستشارات (IDC)  سيولد العالم 50 مرة حجم المعلومات و75 مرة عدد أوعية المعلومات بينما سيزيد عدد العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذي يدير هذا الكم من المعلومات باقل من 1.5 مرة .

وتحدث خبراء EMC  في جناح الشركة بالمعرض عن تأثير السحابة على تحويل تكنولوجياتهم وكيفية مساعدة الشركات لتحقيق هذا التحول. تحدثوا  ايضا عن حلول امن المعلومات التي يتسنى للمؤسسات تطبيقها لحماية بياناتهم  كما تمكن زائري جناح الشركة من معرفة فائدة تحليل المعلومات وكيفية خلق القيمة من البيانات الكبيرة بإستخدام حلول مثل جهاز حوسبة البيانات  GreenPlum  لمواكبة الزيادة في البيانات والمعلومات  الصادرة من مصادر متعددة سواء منظمة أو غير منظمة. وتسمح حلول تحليل البيانات للمؤسسات ان توفر تقاريرمفصلة وتحليلات تقديرية لتمكين الاعمال من اتخاذ قرارات حاسمة ومناسبة في وقت مناسب مبنية على أسس واضحة.

قال احمد عبدالله المدير الاقليمي لقسم أمن المعلومات (RSA)  بالشركة في الندوة الخاصة بأمن المعلومات عن التحديات التي تواجه أمن المعلومات في السحابة  والأجهزة المحمولة  والاستراتيجيات  الأمنية التي تحتاج الشركات لتبنيها لحماية البيئة من التهديدات الحديثة المتكررة . وتحدث أيضًا في ندوة موضوعات الأمن مقابل التشريعات وتطرق لأمثلة أفضل الممارسات ودور موفري سبل أمن المعلومات في مساعدة المؤسسات في حماية بياناتهم . وتمكن قسم الأمن  (RSA) باستخدام FraudAction  من سد أكثر من 500 000 هجمة لصالح عملائهم العالميين  وحتى الآن تمكن من مساعدتهم من تفادي خسارة ماليه تقدر بحوالي 7.5 مليار دولار

ويعتبر قسم أمن المعلومات في الشركة (RSA)  هو الموفر الاول لحلول الأمن والمخاطر والادارة في هذا المجال ويساعد كبرى المؤسسات العالمية في ايجاد حلول لأكثر مشاكلهم الأمنية تعقيدا وحساسية  متضمنة ادارة المخاطر والحفاظ على الولوج والتداول في المحمول مع تأمين البيئات  التخيلية والسحابية.