القاهرة

أحمد الأنصاري رئيساً جديداً لمجلس إدارة سمارت ورلد

الامارات : محمد الدالى


أحمد الأنصارى

 

عينت "سمارت ورلد" (Smartworld)، المزود المتخصص لخدمات تقنية المعلومات والاتصالات أحمد الأنصاري رئيساً جديداً لمجلس إدارتها. ويشغل أيضاً منصب نائب الرئيس لمجموعة التدقيق وتقييم المخاطر في "مؤسسة مدينة دبي للطيران" (DACC). ويتميز الأنصارى بخبرة واسعة في القطاع المالي وسجل حافل بالإنجازات ضمن قطاع صناعة الطيران، ما من شأنه أن يمثل إضافة نوعية هامة لـ "سمارت ورلد" في الوقت الذي تسعى فيه إلى مواصلة تنفيذ خطط التوسعة الاقليمية لا سيّما ضمن القطاعات الرئيسية وفي مقدمتها قطاع الطيران. ووقعت "سمارت ورلد" العديد من العقود لتقديم مجموعة واسعة من خدمات تقنية المعلومات والاتصالات لعدد من أبرز الجهات الرائدة والمشاريع الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما فازت الشركة مؤخراً بعقد "الأنظمة الجوية الخاصة" (SAS) لتوسعة المبنى 2 من مطار دبي الدولي، في الوقت الذي تقوم فيه بتوفير خدمات دعم تكنولوجيا المعلومات لمحفظة متنوعة من عملاء "اتصالات".

وقال أحمد الأنصاري بالقول: "يشرفني الحصول على هذه الفرصة لقيادة "سمارت ورلد" نحو حقبة جديدة من النمو والنجاح في المنطقة. وسنواصل بلا شك السعي الحثيث والعمل الجاد للاستفادة من نقاط القوة الأساسية المتاحة في الشركة وتوسيع محفظتها الشاملة من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة. واستناداً إلى شبكتنا الواسعة من العملاء والشركاء الاستراتيجيين في القطاعين الحكومي والخاص، ستتمحور أولوياتنا حول تحديد آفاق جديدة للنمو وتوسيع نطاق أعمالنا وتعزيز تواجدنا القوي في السوق الإقليمية وتعزيز قدرات "سمارت ورلد" لتوظيف الفرص الواعدة المترتبة عن الطلب المتزايد على حلول الأعمال القائمة على التكنولوجيا الحديثة في منطقة الشرق الأوسط."

وقد تأسست "سمارت ورلد" في العام 2008، متخذةً من "دبي ورلد سنترال" مقراً لها، ويتمحور نطاق عملها حول تلبية احتياجات العملاء في منطقة الشرق الأوسط عبر تطوير مجموعة متنوعة من خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة ومراكز البيانات وخدمات تكامل النظم والبنى التحتية التكنولوجية. وتمتلك وتدير الشركة، المزودة للجيل الجديد من خدمات تقنية المعلومات والاتصالات، شبكة الاتصالات ضمن مشروع "دبي ورلد سنترال".

ويعد "دبي ورلد سنترال" أول مدينة مطار متكاملة في العالم، إذ يجسد رؤية حكومة دبي الرامية إلى تعزيز دور قطاعي النقل والخدمات اللوجستية باعتبارهما من أبرز القطاعات الحيوية المساهمة في تحقيق التنوع الاقتصادي والتنمية الشاملة. ويضم مشروع "دبي ورلد سنترال" العديد من المرافق عالية المستوى مثل "مطار آل مكتوم الدولي" ومناطق مخصصة للخدمات اللوجستية والطيران.