القاهرة

إريكسون تُنَظِّم ورشة عمل تدريبية لممثلي وسائل الإعلام المصرية عن المجتمع الشبكي




نظمت شركة إريكسون السويدية ورشة عمل تدريبية لممثلي وسائل الإعلام المصرية، عن المجتمع الشبكي، في مجطة من سلسلة التدريب الإعلامي التي تقوم بها الشركة في دول الخليج وشمال افريقيا. سلطت الورشة الضوء على التحول السريع الذى يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعوامل التكنولوجية الأساسية التى تُمَكن هذا التحول كالاتصالات المتنقلة، والبرودباند، والحوسبة السحابية. وكشفت ورشة العمل أيضاً عن أحدث تقرير لشركة إريكسون حول الاستدامة ومسؤولية الشركات الذي يسلط الضوء على جهود الشركة في نشر الاتصالات حول العالم بهدف تمكين الناس، والأعمال، والمجتمعات.

 وتحدثت رئيس إريكسون لمنطقة شمال أفريقيا، أوشيل يالسين، وقالت: “بوصفنا شركة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نشعر بمسؤولية تجاه تنظيم هذا النوع من الندوات التدريبية. ونرى أن هذه الندوة تشكل فرصة رائعة للتعلم ومشاركة المعرفة مع ممثلي الوسائل الإعلامية في مصر حول تحول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للوصول إلى المجتمع الشبكي في الدولة”.

وتحدث وليد خضير- مديرقطاع البرودباند للاتصالات المتنقلة في إريكسون لمنطقة شمال شرق إفريقيا، عن دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقنيات البرودباند للاتصالات المتنقلة، والجيل الرابع LTE، فى تحقيق تحول إعلامى ستشهده كل المؤسسات الاعلامية.

وعرضت فِدا كبى رئيس الاتصالات الخارجية في إريكسون الشرق الأوسط وشرق أفريقيا، رؤية الشركة حول المجتمع الشبكي و كشفت أحدث تقارير للشركة حول الاستدامة ومسؤولية الشركات. وكان الحدث جزءاً من الجولة التي تنظمها إريكسون في أرجاء المنطقة. وتوقع المشاركون فى الورشة أن يشهد الاعلام نقلة نوعية على المدى القريب، باستخدام تكنولوجيا وتقنيات الاتصالات والمعلومات. كما توقعوا اختفاء الصحافة الورقية بحلول عام 2020..