القاهرة

إتش تي سي وجوجل تقدمان أول كومبيوتر نكسوس لوحي يعمل بنظام آندرويد لوليبوب

خاص




 

أعلنت إتش تي سي (HTC)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تطوير وتصميم الهواتف الذكية، اليوم عن إطلاق الكومبيوتر اللوحي نكسوس 9 (Nexus 9™)، الذي يعمل بنظام التشغيل آندرويد لوليبوب (Lollipop). وتأتي هذه الخطوة ثمرة للتعاون الوثيق بين إتش تي سي وغوغل، حيث يجمع الجهاز الجديد ما بين أرقى معايير إتش تي سي في مجال تميز التصميم مع أحدث إصدارات آندرويد لوليبوب، الذي طورته جوجل لضمان تجربة غير مسبوقة للعملاء.

ويتميز الكومبيوتر اللوحي الجديد نكسوس 9 بإطار من الألومنيوم المصقول يجمع بتناغم ما بين الشاشة والخلفية سهلة الإمساك، حيث يتسم الجهاز بتصميم أنيق وناعم على حد سواء، على نحو يعكس خبرة إتش تي سي المعمقة في تصميم الهياكل المعدنية. وهو مزود بشاشة من قياس 8.9 بوصة، ونسبة 3:4 لأبعاد مساحة المشاهدة، ما يعد كافياً لإجراء أي عملية بدقة متناهية، ولكنه في نفس الوقت صغير بما يسمح بإمساك الجهاز في يد واحدة بشكل مريح. ويبلغ وزن الجهاز 436 غرام فقط، ما يجعله خفيف الوزن وسهل الحمل.

كما تم تزويد الكومبيوتر اللوحي نكسوس 9 بوحدة معالجة مركزية ثنائية النوى من فئة 64 بت (Nvidia® Tegra® K1)، والتي تساهم في تعزيز سهولة الاستخدام وإجراء أكثر من عملية ومهمة في وقت واحد والانتقال في ما بينها بسلاسة وسرعة. كما أنه مجهز بوحدة متطورة لمعالجة الرسوميات من نوع كبلر (Keppler GPU) تضمن للمستخدم الاستمتاع بصور وأداء تضاهي النتائج التي يختبرها عند استخدام أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

والجهاز مزود أيضاً بكاميرا أمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل وخلفية بدقة 8 ميغابيكسل، ما يضمن للمستخدم التقاط اللحظات التي لا تنسى فور حدوثها، وهذا يتكامل مع دقة الشاشة (2048×1536) من نمط 2ك (2K) ليضمن تمتعه بتفاصيل دقيقة وألوان نابضة بالحياة عند عرض الصور وتصفح الإنترنت أو مشاهدة الفيديو. وقد تم العمل على تعزيز تجربة المستخدم في مجال الوسائط المتعددة عبر تثبيت مكبرات صوت أمامية مزدوجة يدعمها مضخم صوت مخصص لها وتقنية (HTC BoomSound™)، التي توفر صوت ستيريو من الجهة الأمامية للجهاز، وهي ميزة مثالية لهواة الموسيقى والألعاب الإلكترونية.

وتم تصميم الكومبيوتر اللوحي نكسوس 9 لضمان استفادة العملاء القصوى من أحدث نظم التشغيل على الإطلاق، ألا وهو أندرويد لوليبوب. وقد تم في هذا الإطار تعزيز نكسوس 9 بكم وافر من الميزات تضمن أعلى معايير السلاسة والأداء عند استخدام تطبيقات ومهام متعددة، كما تسمح بمستوى عالي من تخصيص الجهاز ليناسب الذوق الشخصي وأعلى معاير الحماية بفضل مجموعة من مراحل تسجيل الدخول. فضلاً عن ذلك، جرى العمل على ضمان أطول فترة عمل للبطارية، ما يضمن للمستخدم قضاء وقت أطول في الترفيه ووقت أقل للشحن.

وقال بيتر تشو، الرئيس التنفيذي، إتش تي سي: يعد جهاز نكسوس 9 مثال واقعي على ما يمكن تحقيقه عندما تضافر شركتان رائدتان في مجال التكنولوجيا جهودهما لتقديم منتج يأخذ تجربة المستخدم محوراً لعملية التصميم. وتجتمع في هذا الكومبيوتر اللوحي أرقى معايير التصميم التي وصلت إليها إتش تي سي مع أحدث التطورات التي توصلت إليها غوغل في مجال برامج التشغيل لتقديم جهاز متطور مذهل من الداخل والخارج. ويسرنا إطلاق هذا المنتج المتميز في الأسواق.

يتوفر جهاز نكسوس 9 بسعات 16 غيغابايت و32 غيغابايت، فضلاً عن إصدار 32 غيغابايت يدعم اتصال الجيل الرابع (LTE)، حيث يمكن شراؤها في جميع أنحاء العالم عبر متجر غوغل الإلكتروني (Google Play™) ابتداء من 17 أكتوبر. وستبدأ عمليات شحن الأجهزة وتوافرها في منافذ البيع بالتجزئة ابتداء من 3 نوفمبر.