القاهرة

سونى موبايل تستخدم تقنية الـ NFC فى هواتفها الذكية الجديدة

التقنية تساعد فى عمليات الدفع الإلكترونى وتبادل البيانات

خاص




أكدت شركة سونى انه تم الاعتماد على تقنية NFC فى هواتفها الذكية الجديدة التى تقوم بطرحها، حيث تتميز هواتف سونى اكسبيريا بهذه التقنية والتى تعد من أفضل الهواتف الذكية الأكثر تطورا لما تتمتع به من امكانيات وتطبيقات عالية.

واوضحت الشركة فى بيانا لها اليوم ان تقنية (Near Field communication) والمعروفة بـ NFC  المزودة بالهواتف الذكية تعنى الاتصال الميدانى قريب المدى والتى يتم من خلالها تبادل البيانات بين الاجهزة بعضها البعض

واضافت سونى انه تم ابتكار العديد من الخدمات والتطبيقات المتوافقة مع تقنية NFC في هواتفها الذكية الجديدة لتكون بذلك مميزة على منافسيها، حيث لا تحتاج تقنية الـ NFC  لتفعيل من خلال أجهزة سونى اكسبريا، حيث يقوم المستخدم بوضع الجهازين بجوار بعضهما وسوف يقومان بالإقتران والاتصال في مدة من ثانية إلي عشرة ثواني حسب المسافة بين الجهازين ويتم بعدها تبادل البيانات.

واشارت الى خصائص تقنيةNFC  ،ومنها مشاركة الأسماء أو الصور أو الفيديو أو الألعاب بين جهازين، وكذلك عملية الدفع الإلكتروني من خلال تمرير المستخدم لهاتفه  على جهاز قاريء وسوف يقوم بسحب المبلغ المطلوب من حسابه ،بالاضافة الى امكانية حجز تذاكر أو عروض تقوم الشركات بعرضها من خلال هذه التقنية.

وأفادت سونى موبايل ،انه من بين المميزات التي تقدمها تقنية NFC هي سجل أنشطة حياة المستخدم وذلك باستخدام SmartBand، حيث يعمل على اكتشاف طريقة جديدة لمتابعة أنشطة يومه كل يوم.. فيقوم سوار المعصم المبتكر من سونيSmartBand بتسجيل كل لحظة فى حياة المستخدم، ويسمح بمتابعة كل ما يقوم به من تحركات، اتصالات أو حتى أنشطة ترفيهية وبعد ذلك، يمكن استرجاع شريط حياة المستخدم مجددًا على الهاتف