القاهرة

(أي. أس. أي. تي) توفر أعلى معايير حماية البيانات للشركات الإقليمية

الامارات: محمد الدالى


ماهيش فيديا الرئيس التنفيذي لشركة

 

كشفت أي. أس. أي. تي (ISIT)، الشركة الرائدة في مكاملة نظم التخزين وحلول أمن المعلومات، ورابطة شبكات التخزين في أوروبا (SNIA Europe)، الجمعية المختصّة بمصالح منتجي ومستهلكي منتجات وحلول شبكات التخزين، عن الدخول في اتفاقية تعاون مشترك لتنظيم واستضافة الدورة الجديدة من أكاديمية سنيا الشرق الأوسط (SNIA Middle East Academy) المقررة في 3 أيلول/سبتمبر المقبل في فندق شيراتون جراند في دبي. ويتوقع أن يسلط الحدث، الذي سيقام على مدى يوم واحد، الضوء على المحتوى التعليمي المطوّر من قبل رابطة شبكات التخزين- سنيا والذي يغطي مجموعة من أبرز المواضيع ذات الصلة بمراكز البيانات وشبكات التخزين، وفي مقدمتها الحاجة الملحة إلى تبني أعلى معايير الأمن الرقمي وأحدث تقنيات التخزين المتطورة التي من شأنها المساهمة في دعم الجهود الرامية إلى حماية البيانات الهامة للشركات في منطقة الشرق الأوسط. وتحظى أكاديمية سنيا الشرق الأوسط برعاية رسمية من عدد من أبرز العلامات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بما فيها ديل (Dell) ونيتاب (Netapp) وهيتاشي داتا سيستمز (Hitachi Data Systems) وسيمانتك-فيريتاس (Symantec-Veritas) وفيم (VEEAM) وبيور ستوريج (PuresStorage)، والتي تتمتع جميعها بعضوية رابطة شبكات التخزين في أوروبا.

ويحظى الحدث بإشادة واسعة من نخبة الخبراء الإقليميين المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، بالنظر إلى كونه يوفر منصة استراتيجية تأتي في الوقت المناسب عقب الكشف عن توقعات التقرير الأخير لـ مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، التي تفيد بأنّ القيمة الإجمالية لسوق إنترنت الأشياء (IoT) في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (CEMA) ستتجاوز 50 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2018. وبالمقابل، تشير التقديرات الواردة في التقرير إلى أنّ عدد الأجهزة المستقلة المتصلة بالشبكات سيصل إلى أكثر من 2 مليار جهاز. واستناداً إلى هذه الأرقام، يوصي الخبراء بضرورة إستعداد الشركات الإقليمية لمواجهة طفرة المعلومات حال حدوثها، والتعامل بفعالية مع ما يرافقها من تعقيدات على صعيد تلبية احتياجاتهم المتعلقة بالتخزين.

وقال ماهيش فيديا، الرئيس التنفيذي لشركة أي. أس. أي. تي ورئيس لجنة الشرق الأوسط في رابطة شبكات التخزين في أوروبا: تكتسب أكاديمية سنيا الشرق الأوسط أهمية خاصة باعتبارها مبادرة نوعية تأتي في الوقت المناسب لنشر المعرفة وتعزيز الوعي حول الدور الهام الذي ستقوم به مراكز البيانات وشبكات التخزين في المستقبل. وبالتزامن مع ظهور التكنولوجيا المتطورة مثل إنترنت الأشياء(IoT)  والبيانات الكبيرة والتقنية السحابية (Big Data & Cloud)، لن تتمكن منهجيات التخزين التقليدية من مواكبة النمو الهائل في البيانات ومواجهة التعقيدات على صعيد احتياجات التخزين. لذا بات يتوجب على الشركات في الشرق الأوسط تكثيف الجهود لضمان تنفيذ استراتيجيات التخزين المناسبة وتفادي المخاطر المترتبة عن تدفق الكم الهائل من البيانات في المستقبل.

ويأتي تنظيم أكاديمية سنيا الشرق الأوسط استكمالاً لجهود رابطة شبكات التخزين في أوروبا الرامية إلى خدمة مصالح قطاع التخزين عن طريق تمكين المؤسسات من ترجمة البيانات والمعلومات على شكل قيمة مضافة للأعمال من خلال التشجيع على اعتماد أعلى المعايير وأحدث التكنولوجيات التمكينية. وسيحظى المشاركون في الحدث بفرصة تقديم وحضور محاضرات رئيسية تتناول عدد من أبرز القضايا المؤثرة، مثل التخزين المعرّف بالبرمجيات- معنى وقيمة وكيفية استفادة الشركات من حلول التخزين بتقنية الفلاش- أفضل الممارسات لضمان أمن التخزين. وستتم إدارة المحاضرات المقررة على هامش جدول أعمال الحدث من قبل نخبة من الخبراء، وفي مقدمتهم ماهيش فيديا، الرئيس التنفيذي لشركة أي. أس. أي. تي ورئيس لجنة الشرق الأوسط في رابطة شبكات التخزين في أوروبا، وأسامة السمادوني، نائب رئيس لجنة الشرق الأوسط في رابطة شبكات التخزين في أوروبا ومدير حلول التخزين في شركة ديل، وأندرو ماسون، كبير الخبراء التقنيين في منطقة الشرق الأوسط وباكستان في هيتاشي داتا سيستمز، وعامر شبارو، المدير الإقليمي في السعودية ومنطقة الخليج العربي في سيمانتك-فيريتاس، ومحمد دواليه، المدير الإقليمي للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيور ستوريج، ولارس إجسكجاير، مستشار تقني في نيتاب.

وقال رامي داوودي، المدير الإقليمي لشركة أي. أس. أي. تي: نسعى من خلال تنظيم هذا الحدث، الذي يعتبر الأول من نوعه إقليمياً، إلى توفير منصة فريدة لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط لتعزيز قنوات التواصل الفعال مع نخبة من الخبراء الممثلين بستة من أبرز الشركات الرائدة في توفير حلول التخزين وتقنيات مراكز البيانات. ونحن على ثقة تامة بأنّ المشاركين في الحدث سيعملون جاهدين على طرح أحدث الرؤى والاستراتيجيات والأفكار المتعلقة بأحدث التقنيات الناشئة التي من شأنها تلبية احتياجات التخزين في المستقبل.