القاهرة

طرح النسخة التجريبية الثالثة من إنترنت إكسبلورر 8 أوائل عام 2009

وكالات




أعلنت مؤسسة "مايكروسوفت" الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات فى العالم اعتزامها طرح نسخة تجريبية ثالثة من الإصدار الجديد لبرنامج "إنترنت إكسبلورر" لتصفح الإنترنت قبيل طرحها النسخة النهائية منه .

وأوضحت "مايكروسوفت" أن النسخة التجريبية الثالثة من برنامج "إنترنت إكسبلورر 8" ستأتى خلال الربع الأول من العام المقبل ، مما يعنى أن الشركة لن تتمكن من تحقيق هدفها المبدئى بالانتهاء من تطوير الإصدار النهائى من هذا البرنامج خلال العام الجارى .

وقال المدير العام بالشركة دين هاتشاموفيتش - فى تصريحات نشرها عبر مدونة على الإنترنت - "إن عملية الطرح المقبلة لبرنامج "إنترنت إكسبلورر 8" تشير إلى انتهاء المرحلة التجريبية" .. مضيفا "نريد أن يتعامل مجتمع الأشخاص والمؤسسات المهتمة ببرامج البحث على الإنترنت مع هذا التحديث على أنه إشارة قوية على أن إنترنت إكسبلورر 8 اكتمل وأصبح جاهزا للاستخدام".

ودشنت "مايكروسوفت" أواخر أغسطس الماضى النسخة التجريبية الثانية من "إنترنت إكسبلورر 8" لتصفح الإنترنت الذى تهدف منه مقاومة الشعبية المتزايدة التى يتمتع بها برنامج "فاير فوكس 3" الذى تطوره شركة "موزيلا" الأمريكية .

وكانت "مايكروسوفت" قد كشفت فى مارس الماضى عن النسخة التجريبية الأولى من "إنترنت إكسبلورر 8" عندما قدمه هاتشاموفيتش خلال مؤتمر حول تكنولوجيا الإنترنت عقدته الشركة بمدينة لاس فيجاس الأمريكية .