القاهرة

ارتفاع معدلات البحث على الإنترنت في أمريكا بنسبة 7%

وكالات




أظهرت إحصاءات أمريكية جديدة أن معدلات إجراء عمليات البحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة ارتفعت خلال أكتوبر الماضي بنسبة سبعة في المائة . وأوضحت الإحصاءات، التي أعدتها شركة "كوم سكور" البحثية وأوردت نتائجها موقع "سي نت" الإلكتروني أحد أكبر الشبكات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت، أن أكتوبر الماضي شهد إجراء 6ر12 مليار عملية بحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة وحدها، وذلك بارتفاع نسبته سبعة في المائة مقارنة مع معدلاته خلال سبتمبر الماضي .

وتصدر المحرك البحثي التابع لشركة / ياهو / الأمريكية معدلات النمو في هذه السوق خلال أكتوبر الماضي، حيث ارتفعت أعداد عمليات البحث التي جرت عبره بنسبة 9 في المائة لتصل إلى 6ر2 مليار عملية . وفي المقابل، شهدت معدلات إجراء عمليات البحث عبر المحرك التابع لمؤسسة / مايكروسوفت / زيادة بنسبة ثمانية في المائة ليصل إلى مليار عملية، بينما ارتفعت معدلات البحث عبر محرك / جوجل / بنسبة 7 في المائة .

وفي المقابل، تراجعت معدلات إجراء عمليات البحث في الولايات المتحدة عبر محرك / أمريكا أون لاين / التابع لمؤسسة / تايم وارنر / العملاقة للإعلام تراجعا بنسبة 2 في المائة خلال أكتوبر الماضي . وسيطرت / جوجل / على سوق عمليات البحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة بحصولها على 1ر63 في المائة منه بزيادة نسبتها 3ر0 في المائة، فيما احتفظت / ياهو / بالمركز الثاني بحصة تبلغ قيمتها 5ر20 في المائة من السوق، وذلك بزيادة نسبتها 3ر0 في المائة، وجاءت / مايكروسوفت / في المركز الثالث بنسبة 5ر8 في المائة .

وفي المقابل، تراجعت حصة / أمريكا أون لاين / من سوق البحث على الإنترنت في الولايات المتحدة بنسبة 4ر0 في المائة .