القاهرة

طراز جديد من أجهزة نينتيندو مزود بكاميرا ويمكنه تشغيل الموسيقى

وكالات

وقالت الصحيفة أن الطراز الجديد، الذي يحمل اسم "دي إس آي" ، يحتوي على منفذ لبطاقات الذاكرة الإلكترونية من نوع " مايكرو إس دي " وهو الأمر الذي يمكن الاستفادة منه في حفظ الصور التي يجرى التقاطها عبر هذا الجهاز، أو زيادة عدد الأغاني التي يمكن الاستماع إليها عبره.

وزودت " نينتيندو " الطراز الجديد من الأجهزة المحمولة لتشغيل الألعاب التي تنتجها، بمتصفح لشبكة الإنترنت, ويختلف عن الطراز السابق بقلة سمكه بنسبة 12% كما أنه يحتوي على شاشتين أكبر حجما بنسبة 17%.

ويبلغ سعر الجهاز الجديد، الذي جرى تزويده أيضا بإمكانيات متقدمة للاتصالات اللاسلكية، 18 ألفا و 900 ين مقابل سعر الطراز الحالي من تلك الأجهزة الذي يبلغ 16 ألفا و 800 ين، ولكنه أرخص ثمنا من أجهزة بلاي ستيشن المحمولة المنافسة التي تنتجها مؤسسة " سوني " اليابانية التي يبلغ سعرها 19 ألفا و 800 ين.

ويعني تزويد " نينتيندو " الطراز الجديد بتلك المميزات الجديدة أنها تعتزم الاستفادة من أجهزة " دي إس " المحمولة التي تنتجها حاليا في منافسة أجهزة تشغيل الوسائط المتعددة، وأبرزها أجهزة " آي بود " التي تنتجها شركة " أبل " الأمريكية لصناعة الحاسبات والإلكترونيات، فضلا عن الكاميرات الرقمية والهواتف المحمولة المختلفة التي يجرى تزويدها بكاميرات مدمجة.

ومن المقرر أن تطرح " نينتيندو " أجهزة " دي إس آي " بالأسواق اليابانية خلال الشهر المقبل قبل أن يطرح في باقي أنحاء العالم خلال العام القادم.

وكانت " نينتيندو " قد عدلت في أغسطس الماضي من تقديراتها للعام المالي الجاري، حيث أعربت عن توقعاتها بارتفاع أرباحها بنسبة 26% مقارنة مع التقديرات السابقة.

وتتوقع " نينتيندو " أن تصل أرباحها خلال العام المالي الجاري الذي ينتهي في مارس 2009 إلى 410 مليارات ين وهو ما يعادل زيادة نسبتها 60% مقارنة مع أرباحها خلال العام المالي الماضي.